استقالة مستشار من حزب المصباح بسبب إدعمار

- أنباء 24

في خطوة مفاجئة، قام مستشار محلي بالمجلس الجماعي لمدينة تطوان ينتمي لحزب العدالة والتنمية، بتقديم استقالته من عضويته بالمجلس، احتجاجا على طريقة تدبير رئيس الجماعة المنتمي لنفس الحزب، محمد ادعمار، لعدد من المشاكل المرتبطة بساكنة الأحياء، مشيرا إلى أن ادعمار " لم يفي بوعوده التي قدمها لعدد من الأحياء بالمدينة" .

وترجع الاستقالة حسب ما نقل موقع " العمق" عن المستشار الجماعي إلى  "عدم وفاء ادعمار للساكنة بما أخبرهم به في زيارته لبعض الأحياء، وعلى رأسها أحياء المسكيك، حومة الدريوش، شارع جبل تدغين، زنقة 11 مكرر، جبل لحبيب، وأحياء أخرى" .

كما اعتبر المستشار المستقيل، أن هناك موجة غضب بين مستشاري العدالة والتنمية بجماعة تطوان، مضيفا أن من بين أسباب استقالته أيضا عدم قدرته على العمل بالطريقة الحالية المتمثلة في العرقلة التي يواجهها مع بعض رؤساء المصالح بالجماعة لتبلية طلبات الساكنة، على حد قوله.

وأشار إلى أن استقالته تأتي تماشيا كع القانون التنظيمي 113/14، لافتا إلى أنه القانون المذكور ينص على الرد على طلب الاستقالة في أجل 15 يوما، لكنه لم يتلقى أي جواب إلى حد الآن، مشيرا إلى أنه راسل نائب الكاتب الجهوي للحزب لهذا السبب.

هذا ويعرف حزب العدالة والتنمية بمدينة تطوان، أزمة تنظيمية خانقة وصلت إلى درجة حل الكتابة المحلية للحزب من طرف الأمانة العامة واستقالة الكتابة الإقليمية، في حين استقال عدد من الأعضاء البارزين في الحزب، وذلك في ظل صراع بين تيارين، تعود أسبابه إلى الخلافات التي وقعت بين أدعمار، رئيس الجماعة والبرلماني عن البيجيدي، والآمين بوخبزة أحد قيادات ومؤسسي الحزب بتطوان.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي انباء24

أضف تعليقك