روسيا تؤكد أن تحطم طائرتها ناتج عن تفجير قنبلة

أنباء24

أعلنت روسيا صباح الثلاثاء بشكل رسمي أن تحطم الطائرة الروسية في شبه جزيرة سيناء الشهر الماضي والذي راح ضحيتها 224 راكب،  كان بسبب “عمل إرهابي”، ومن خلال تفجير قنبلة على متنها.وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع أمني بالكرملين صباح الثلاثاء، إن روسيا ستجد الإرهابيين الذين قاموا بتفجير الطائرة في أي مكان في العالم وستعاقبهم، حيث أوعز للاستخبارات الروسية بالتركيز على البحث عن المتورطين في عملية التفجير.

وحذر بوتين أن كل من يساعد الإرهابيين “سيتحمل كامل المسؤولية عن انعكاسات ذلك”، مؤكدًا أن الضربات الروسية في سوريا “يجب أن تتواصل وتزداد كثافة لكي يدرك المجرمون أن الانتقام لا مفر منه”.

بدوره، قال مدير هيئة الأمن الفدرالية الروسية ألكسندر بورتنيكوف إن فحص الحقائب الخاصة بركاب طائرة وكذلك أجزاء الطائرة سمح بالعثور على آثار مواد متفجرة، مؤكدا أن انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع على متن الطائرة أدت إلى تحطمها في سيناء، حسب ما أفاد موقع روسيا اليوم.

وكانت الطائرة إيرباص A321، التي تسيرها شركة “كوغاليمافيا” الروسية وتحمل رقم تسجيل KGL9268، قد أقلعت من مطار شرم الشيخ في الساعة 05:58 (03:58 بتوقيت غرنيتش) في 31 أكتوبر، لتختفي من شاشات الرادار بعد 22 دقيقة أثناء تحليقها فوق وسط سيناء، وكانت تحلق على ارتفاع 31 ألف قدم (9450 مترا)، بحسب بيان أصدرته وزارة الخارجية المصرية.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي انباء24

أضف تعليقك