بعد تهديدات ترامب.. كوريا الشمالية تصفه بـالرجل المجنون

- الاناضول

وصف مسؤول عسكري كوري شمالي، اليوم الأربعاء، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بـ"الرجل المجنون"، على خلفية تهديده إيّاها بالتعرض لـ "النار والغضب" إذا استمرت بتهديد الولايات المتحدة.

وقال الجنرال كيم راك جيوم، المسؤول عن وحدة القيادة الصاروخية، في تصريح لوكالة الأنباء الكورية الشمالية، إن قواتهم على وشك تنفيذ عملية عسكرية بالقرب من جزيرة "غوام" الأمريكية.

وأوضح جيوم أن الجيش الكوري الشمالي سيضع الصيغة النهائية لخطته العسكرية حتى منتصف أغسطس/آب الجاري، ليتم لاحقًا طرحها على زعيم البلاد كيم جونغ أون، للحصول على موافقته.

وتتضمن الخطة العسكرية إجراء تجارب صاروخية متوسطة المدى يتوقع سقوطها على بعد 30 أو 40 كيلومترًا عن جزيرة "غوام" في المحيط الهادي التي تحتوي على عدة قواعد عسكرية مهمة.

وأشار جيوم إلى أن تصريحات ترامب الأخيرة بشأن كوريا الشمالية "مليئة بالهراء"، مبينًا أنه "لا يمكن إجراء حوار منطقي مع رجل مجنون إلى هذه الدرجة، ولا تجدي معه سوى القوة المطلقة".

والثلاثاء الماضي، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه "من الأفضل لكوريا الشمالية عدم توجيه المزيد من التهديدات للولايات المتحدة، لأنها ستواجه نارا وغضبا لم يشهده العالم من قبل".

وبعد ساعات من تصريح ترامب، أعلنت كوريا الشمالية أنها تستعد لشن هجوم يستهدف جزيرة غوام الأمريكية في المحيط الهادي، بصواريخ باليستية بعيدة المدى من طراز هواسونغ – 12.

وتقع جزيرة غوام في المحيط الهادي، وتنتشر بها قاعدة عسكرية أمريكية تضم قوات بحرية وقاعدة جوية وفرق من خفر السواحل.

واختبرت بيونغ يانغ صاروخين بالستيين في مناسبتين مختلفتين من الشهر الماضي، تبعهما فرض الولايات المتحدة والأمم المتحدة لعقوبات اقتصادية مشددة على كوريا الشمالية.

وتتهم كوريا الشمالية الولايات المتحدة بافتعال "حرب وقائية".

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي انباء24

أضف تعليقك