مهرجان كَرَانْ عادات و تقاليد في نسخته الثالثة

- أنباء24

 ينظم مهرجان كَرَانْ عادات و تقاليد، نسخته الثالثة أيام 19، 20، 21 غشت2017، بساحة باب سيدي عبد الوهاب، وجدة.

مهرجان كران عادات و تقاليد، موروث حضاري مغربي عالمي فني يحتفي بالأكلة الشعبية كران، كثقافة محلية شعبية.

 المهرجان هو بطاقة تعريفية للجهة من الناحية الثقافية، إذ يساهم بالتعريف بثقافتها و نشر عاداتها، و تقاليدها محليا،  وطنيا، و دوليا.

 التظاهرة الفنية  ليست فقط للتعريف بالأكلة، كجزء لا يتجزأ من ثقافة الجهة، بل وأيضا وسيلة للاحتفاء بها.  كما أنه حدث سنوي بالجهة، يرتكز على الاختلاف الثقافي كخطوة ايجابية، و يسعى إلى تعزيز التعاون الدولي، وذلك من خلال تكثيف التبادل الثقافي الفني المتعدد.

أصبح مهرجان كران عادات و تقاليد، حدثا شعبيا متميزا بالجهة، و تظاهرة فنية،  تهدف  التعريف بالأكلة الشعبية.  كما يسعى تحقيق ثقافة متنوعة تستلهم تأثرها من البعد الأفريقي، و العالمي للمهرجان.

يستضيف المهرجان هده السنة،  مجموعة من الفنانين المحليين و العالميين، على سبيل المثال فرقة عبيدات الرما خريبكة، الشيخ علال في الحلقة ،قيدوم الأغنية البدوية، و فرقة أحواش تامونت،وفرق أخرى من موريتانيا السنغال، أمريكا و المكسيك إلى جانب مجموعة الميناء من الإسكندرية.

مهرجان كران عادات و تقاليد هو برمجة ثقافية متنوعة،و معرض فني يجمع الموسيقى الشبابية المعاصرةو التقليدية، بأنماط أخرى كفنون الشوارع،و فن الحلقة، إضافة إلى أنشطة أخرى كمعارض السوق الشعبي للجمعيات التعاونيات و الفنانين الشباب، و كذا مسابقة المواهب الشبابية لموسيقى الهيب هوب،و الفيزيون.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي انباء24

أضف تعليقك