المحكمة الإبتدائية تدين المهداوي بالحبس النافذ

- أنباء 24

أدانت ابتدائية الحسيمة صباح اليوم الثلاثاء، الصحافي حميد المهدوي مدير ورئيس تحرير موقع “بديل”، بالحبس النافذ ثلاثة أشهر، مع غرامة مالية قدرها 20 ألف درهم.

وحسب موقع بديل، فقد برأت هيئة الحكم  المهدوي من جنحة المساهمة في تنظيم مظاهرة غير مرخص لها، فيما أدانته في باقي التهم وهي تحريض اشخاص على ارتكاب جنح بواسطة الخطب والصياح في مكان عمومي، مشيرا أن أطوار المحاكمة دامت أزيد من 15 ساعة متواصلة.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة، قد أمر الخميس الماضي، بـ “فتح بحث قضائي مع  حميد المهداوي”من أجل الاشتباه في ارتكابه لأفعال مخالفة للقانون، تمثلت، بالأساس، في تحريض أشخاص على ارتكاب جنح بواسطة الخطب والصياح في الأماكن العمومية ودعوتهم للمشاركة في تظاهرة بعد منعها والمساهمة في تنظيم ذلك”.

وأوضح الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، أن “النيابة العامة أشعرت، اليوم، من طرف مصالح الشرطة القضائية بواقعة قيام المسمى “حميد المهداوي” بإلقاء كلمة بساحة محمد السادس وسط مجموعة من الناس يحرضهم من خلالها على الخروج للتظاهر رغم قرار المنع الصادر عن السلطات المختصة”.

وأكد المصدر ذاته، في هذا الإطار، على أن البحث القضائي الجاري مع المعني بالأمر يتعلق بـ “أفعال لا علاقة لها بالعمل الصحافي كمهنة تتولى جمع الأخبار أو المعلومات أو الوقائع أو التحري أو الاستقصاء عنها بطريقة مهنية قصد كتابة أو إنجاز مادة إعلامية وفق التعريف الوارد في المادة الثانية من قانون الصحافة والنشر”.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي انباء24

أضف تعليقك