حصريا.. الكاتب العام لوزارة الثقافة والاتصال يوضح لأنباء24 حقيقة التوظيفات المشبوهة

- أنباء24

نفى محمد غزلي الكاتب العام لوزارة الثقافة والاتصال ما نشر بإحدى الجرائد عن كون الوزارة تعيش احتقانا غير مسبوق منذ تعيين الوزير محمد الأعرج على رأس الوزارة، وذلك على خلفية توظيفات وتعيينات تمت مؤخرا دون احترام الضوابط القانونية، بحسب ما ذكرت الجريدة.

وأكد غزلي في تصريح حصري لصحيفة أنباء 24 الالكترونية، أن الوزارة خلقت "لجنة مستقلة تضم أساتذة ومتخصصون من خارج الوزارة تكفلت بإجراء مباراة التوظيف، حيث مرت في أجواء عادية"، مضيفا أن الترشح للوظائف الإدارية تم وفق شروط متطابقة مع المرسوم الوزاري، وقد كانت جميعها مستوفية، يشير الكاتب العام.

وأكد مصطفى ملياني مدير الموارد البشرية والمالية  بالوزارة وجود موظفين تم توظيفهم في الولاية السابقة، معيدا التأكيد أن التوظيفات تمت بموجب مباراة أشرفت عليها لجنة مستقلة.

وحول حقيقة المعلومات التي أوردها مقال الجريدة، أشار الكاتب العام أن المقال يستهدف أناس معينين .

ولمعرفة مزيد من التفاصيل والحقائق عن ما يجري، ربط أنباء 24 الاتصال بالبلالي اليزيد الكاتب الوطني لنقابة موظفي الاتصال المنضوية تحت لواء الكنفدرالية الديموقراطية للشغل، أكد فيه الكلام ذاته للكاتب العام حيث نفى وجود احتقان بالوزارة، حيث أشار أن النقابة كانت ستتدخل في حالة وجود أي احتقان.

وأضاف المتحدث أن النقابة تطالب دائما بالشفافية في إجراء مثل هذه المباريات، قائلا " راسلنا قبل حوالي أربعة أشهر الوزارة بالتجاوب في حالة الطعون".

وتعليقا على عمل اللجنة المكلفة، رد المصدر النقابي بأنه لا يعلم أي شيء عن عمل اللجنة وبكون عملها مر سريعا.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي انباء24

أضف تعليقك