طقس اليوم: سحب كثيفة مع إحتمال نزول بعض القطرات المطرية

- أنباء 24

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء، أن تكون الأجواء حارة نوعا ما بالداخل وبالمنطقة الشرقية وكذا الجنوب- الشرقي وأقصى جنوب المملكة.

كما ستنتشر سحب كثيفة غرب الواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة والسهول الأطلسية شمال الدار البيضاء مع احتمال نزول بعض القطرات المطرية المحلية.

ويرتقب أيضا تكون سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية بالسواحل الأطلسية الوسطى وشرق الواجهة المتوسطية ، فضلا عن تكون سحب غير مستقرة، خلال الزوال ، فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط و الريف والهضاب العليا الشرقية ستعطي زخات رعدية متفرقة محليا، في حين ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق . وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الصحراوية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، وشرقية بمنطقة طنجة، وستهب من القطاع الشمالي إلى غربية عموما بباقي المناطق، مع هبوب رياح رملية بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 11 و 16 درجة بالمرتفعات ، وما بين 17 و 22 شمال المنطقة الشرقية والمنطقة المتوسطية وطنجة والسهول الغربية للأطلس وسوس وغرب الأقاليم الجنوبية ، وما بين 23 و 28 درجة بسفوح الجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 37 و 42 درجة بالجنوب الشرقي وشرق وجنوب الأقاليم الصحراوية وسهول تادلة وشرق و هضاب الفوسفاط ، وما بين 30 و 36 درجة غرب الأقاليم الجنوبية ، والمتبقي من السهول الداخلية والسهول الأطلسية وسوس ، وما بين 23 و28 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل .

وسيكون البحر هائجا بالسواحل الأطلسية جنوب بوجدور وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي انباء24

أضف تعليقك