إرتفاع درحة الحرارة إبتداء من يوم غد الاثنين

- أنباء24

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الإثنين، أن تكون الأجواء نسبيا حارة إلى محليا حارة فوق السهول الداخلية والسايس والجنوب الشرقي وجنوب البلاد.

كما ستنتشر سحب منخفضة قرب السواحل، خلال الصباح والليل، مصحوبة بكتل ضباب وأحيانا بأمطار جد خفيفة محليا.

وستكون السماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وصافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق. وستكون الرياح قوية شيئا ما إلى قوية شرقية بالبوغاز، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية وستهب من القطاع الشمالي إلى شمالية غربية عموما بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و20 درجة بالمنطقة الشرقية والمرتفعات والغرب والشاوية ودكالة وعبدة وشيشاوة وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و25 درجة بالساحل المتوسطي ومنطقة طنجة واللوكوس والسايس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والجنوب الشرقي وشرق وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و 29 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد. وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 39 و43 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وجنوب البلاد وغرب السايس وبسهول تادلة، وما بين 35 و43 درجة بالجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية وسهول الرحامنة وتانسيفت وداخل مناطق اللوكوس والغرب وهضاب الفوسفاط ووالماس والهضاب العليا الشرقية وشرق السايس، وما بين 30 و35 درجة بالمنطقة الشرقية وداخل مناطق الشاوية ودكالة وعبدة والشياضمة وسوس وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و30 درجة بالسهول الأطلسية والواجهة المتوسطية والمرتفعات. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة وأصيلة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي انباء24

أضف تعليقك