اللجنة الداعمة للأساتذة المتدربين: وزارة التعليم لم تتجاوب مع مراسلتنا حول ملف الأساتذة المرسبين

- أنباء24

عقدت سكرتارية المبادرة الوطنية لدعم الأساتذة المتدربين المرسبين ندوة صحفية اليوم الاثنين 12 يونيو 2017 خصصت لتسليط الضوء على وضعيتهم وعلى مآل ملفهم. 

وذكرت السكرتارية في بلاغ لها خلال الندوة أنها عملت على "وضع مراسلة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي لطلب لقاء استعجالي، إلا أن الوزارة المعنية لم تتجاوب مع تلك المراسلة إلى حدود اليوم رغم أنها توصلت بها في أوج أيام الإضراب عن الطعام".

وأضاف البلاغ الذي توصل أنباء24 بنسخة منه "كما قامت المبادرة بمراسلة كل من رئاسة الحكومة ووزير الداخلية ووزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والمجلس الوطني لحقوق الإنسان ورؤساء الفرق البرلمانية بالغرفتين في ذات الموضوع، ولازال الإهمال والتجاهل سيد الموقف".

وحذرت اللجنة في البلاغ ذاتها من "النتائج الوخيمة لسياسة الهروب التي تنهجها الدولة، وستعمل على صياغة برنامج تواصلي وترافعي ونضالي واستثمار كل الوسائل المشروعة من أجل إيجاد حل نهائي وعاجل لهذه القضية وتمتيع المتضررين بحقهم الثابت في التوظيف بناء على كفاءاتهم وخبرتهم وقدراتهم النوعية التي شهد بها مؤطروهم ومكونوهم.

وذلك بسبب " الموقف الرسمي الغامض، ومع ما يعرفه هذا الملف من دعم ومساندة من طرف مكونات واسعة من المجتمع المغربي نظرا لوضوح خروقاته القانونية والحقوقية وثبوت مسؤولية الدولة فيه، ومع ما يمكن أن تعرفه نضالات الأساتذة المتدربين المرسبين من تطورات نتيجة شعورهم بالغبن والظلم واليأس، فإن المبادرة الوطنية لدعم الأساتذة المتدربين المرسبين" بحسب ما جاء في البلاغ.

ثم أعلنت المبادرة عن "افتتاح برنامجها النضالي بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية باعتبارها المعني الأول بالقضية، وسيعلن عن زمانها في بلاغ خاص. كما تثمن جميع المبادرات النضالية للتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين وتنخرط فيها، وتجدد دعمها اللامشروط للأساتذة المتدربين المرسبين في سبيل استرجاع حقهم المسلوب".

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي انباء24

أضف تعليقك