برلماني يدعو الحكومة المغربية للتحقيق في دخول التمور "الاسرائيلية"للأسواق

- أنباء24

كشف البرلماني عن حزب العدالة والتنمية نوفل ناصيري، في تدخل له في الجلسة العمومية لمجلس النواب ، كون  الأسواق المغربية تشهد خلال شهر رمضان غزو التمور القادمة من الكيان الصهيوني.

مضيفا بأن تلك التمور التي تدخل المغرب، تأتي على حساب المواطنين الفلسطينيين وفلسطين، داعيا وزير الحاكمة لحسن الداودي إلى التنسيق مع الجهات المختصة من أجل مراقبة دخول هذه التمور للتراب الوطني.

وشدد المصدر ذاته، على أنه ينبغي عدم الاكتفاء بمراقبة القطاع المهيكل فحسب، بل يجب أيضا مساعدة القطاعات المكلفة بعمليات المراقبة، وذلك عبر مدها بوسائل العمل الضرورية.

ولم يفت البرلماني دعوة حكومة العثماني إلى التنسيق بين جميع المتدخلين في عملية مراقبة الأسعار وتموين الأسواق، وتمكين القطاعات المكلفة بعمليات المراقبة بالموارد البشرية من مراقبين وتقنيي الصحة، والموارد المادية كالسيارات والأجهزة التقنية من أجل القيام بواجبها في أحسن وجه

وتجدر الاشارة إلى أن مجموعة من الهيئات المناهضة للتطبيع بالمغرب استنكرت غزو الاسواق المغربية بالتمور الاسرائيلية في غياب مراقبة الجهات المعنية، منظمة العديد من الاشكال الاحتجاجية خاصة بالتزامن مع شهر رمضان الذي يكثر فيه الاقبال على التمور .

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي انباء24

أضف تعليقك