وثيقة..الأساتذة المرسبون يعلنون التصعيد في برنامج نضالي جديد

- أنباء24

في برنامج تصعيدي جديد أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، في بلاغ لها الإعلان عن مجموعة من الخطوات الاحتجاجية التي تأتي أيام بعد تشكيل الحكومة الجديدة .

وأوضحت التنسيقية في بلاغ لها، توصلت جريدة أنباء 24 بنسخة منه، أنها  ستبدأ برنامجها الجديد بإطلاق حملة وطنية ودولية وذلك بالتغريد المعركة مستمرة، إصرار حتى النصر، بالاضافة إلى تنظيم إضراب وطني شامل يوم الخميس 4 ماي، مع اعتصام وطني أمام مقر وزارة التربية الوطنية رفقة العائلات، ووقفة وطنية أمام ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة يوم الجمعة المقبل، إضافة إلى المشاركة في مسيرة "الدفاع عن المدرسة العمومية" يوم الأحد المقبل، والمشاركة في مسيرات محلية وجهوية يوم فاتح ماي.

بلاغ التنسيقية أكد على أن المعركة مستمرة لمواجهة"الترسيب الانتقامي لأزيد من 150 أستاذا، والاستمرار في التهرب من الالتزام بتعهداتها وتنفيذها، والتهرب من أداء التعويض لأزيد من 70 أستاذا"، حسب ما جاء في البلاغ.

واعتبر البلاغ ذاته، أن الحكومة الجديدة تختار الصمت تجاه الملف، رغم المطالب المتكررة بالتدخل لإنهاء الموضوع، لافتا إلى أن الأساتذة المتدربين تعرضوا لـ"قمع شديد" يوم 22 مارس بساحة البريد بالرباط في تدخل أمني.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي انباء24

أضف تعليقك