مؤتمر عالمي رابع للباحثين في القرآن الكريم وعلومه يعقد في فاس

- أنباء24

تنظم مؤسسة الدراسات والبحوث العلمية (مبدع) بشراكة مع الرابطة المحمدية للعلماء، المؤتمر العالمي الرابع للباحثين في القرآن الكريم وعلومه، في موضوع "المصطلح القرآني وعلاقته بمختلف العلوم"، وذلك أيام 17-18-19 رجب 1438هـ/ 14-15-16 أبريل 2016م، بالعاصمة العلمية فاس.

ويهدف المؤتمر حزب الأرضية المنشورة على موقع المؤسسة إلى بيان مركزية القرآن الكريم في جهود نهضة الأمة وحضوره في مختلف علوم الأمة، والتعاون على إنجاز المعجم المفهومي للقرآن الكريم.

ويناقش المؤتمر العالمي مفهوم المصطلح القرآني وعلاقته بالعلوم الشرعية والإنسانية والمادية، بالإضافة إلى إبراز جهود علمية لدراسة المصطلح القرآني.

ويشارك في المؤتمر الجامعات المهتمة بالقرآن الكريم وكلياته وأقسامه في الجامعات والكليات، ومراكز البحث في القرآن الكريم والسنة والسيرة النبوية، والمجامع الفقهية والإسلامية واللغوية، والمؤسسات والمنظمات الدولية ذات الصلة بموضوع المؤتمر، والباحثون المتخصصون والمهتمون.

كما يفتح الباب للمشاركة في المؤتمر  عن طريق تقديم ملخص لا يجاوز صفحتين يتضمن موضوع البحث وأهدافه وعناصره الأساسية وعلاقته بمحاور الندوة وإرساله عبر البريد الإلكتروني قبل 31 مارس، حيث يتحرى في البحث الجدة والعمق والقصد، والالتزام بالشروط العلمية والمنهجية، بالإضافة إلى شروط أخرى.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي انباء24

أضف تعليقك