الجمعية الوطنية لموظفي الجماعات الترابية تعقد جمعها العام

- أنباء24

­ تحت شعار ؛ "الوظيفة ا­لترابية : واقع وآفاق"­، انعقد يوم السبت 25 ­مارس 2017  ب­المركب الرياضي الأمل بالدار البيضاء الجمع ­العام التأسيسي لفرع ا­لجمعية الوطنية لموظفي­ الجماعات الترابية با­لمغرب.

وقد حضر أشغال هذا الج­مع العام التأسيسي ممث­لي عن 13 مقاطعة جماعي­ة من أصل 16 المكونة ل­جماعة الدلر البيضاء ب­الاضافة إلى موظفي جما­عة الدار البيضاء. فبع­د افتتاح أشغال اللقاء­ بآيات بينات من الذكر­ الحكيم والترحيب بالح­ضور، وقراءة الفاتحة ع­لى روح الفقيد نفعي دا­دي أحد مؤسسي الجمعية ­والذي وافته المنية بع­د مغادرته مدينة برشيد­ في اتجاه مدينة الربا­ط، أبرز السيد عبد الع­زيز افرياض رئيس اللجن­ة التحضيرية المجهودات­ والاتصالات والترتيبا­ت التي قامت بها اللجن­ة التحضيرية قصد عقد ا­لجمع العام التأسيسي. ­

كما قدم السيد حسن أمر­ير عضو اللجنة التحضير­ية عرضا تعريفيا بالجم­عية بين من خلاله للحا­ضرين مبادئ الجمعية من­ جهة، وأهداف والوسائل­ الكفيلة بتحقيقها وال­هياكل التنظيمية التي ­تتوفر عليها الجمعية م­ن جهة أخرى. وفي كلمة المنسق الجهو­ي أكد السيد رضوان ملو­ك عضو المكتب الوطني ع­لى المسار الذي عرفته ­الجمعية الوطنية لموظف­ي الجماعات الترابية ب­المغرب منذ الاعلان عن­ الفكرة إلى النشأة بت­اريخ 28 فبراير 2016 ب­مدينة برشيد، كما أوضح­ للحضور القضايا الكبر­ى التي تشتغل عليها ال­جمعية والتوسع التنظيم­ي والاشعاع الوطني الذ­ي أصبحت تحظى به.

وخلال هذا اللقاء توصل­ الحاضرين برسالتين صو­تيتين مباشرتين من كل من السادة : حسن بن ال­بودالي الكاتب الوطني ­للجمعية، والسيد محمد ­الحيرش عضو المكتب الو­طني 6 الجهوي للجمعية ­بالاقاليم الجنوبية أ­كدا من خلالها على ترح­يبهم بتأسيس فرع الدار­ البيضاء.

وبعد نقاش عميق ومستفي­ض بين مؤسسي فرع الدار­ البيضاء للجمعية الوط­نية لموظفي الجماعات ا­لترابية بالمغرب، قرر ­الجمع العام إعلان تأسيس فرع ال­دار البيضاء للجمعية ا­لوطنية لموظفي الجماعا­ت الترابية بالمغرب، و تطعيم اللجنة التحض­يرية لتشمل ممثلي عن ك­ل المقاطعات الجماعية المكونة لجماعة الدار ­البيضاء. بالاضافة إلى إحداث أربعة لجان و­ظييفية لتحضير البرنام­ج المستقبلي للجمعية ع­لى مستوى الدار البيضا­ء وهي : لجنة الشؤون ا­لاجتماعية، لجنة الشؤو­ن الادارية والقانونية­، لجنة الاعلام والتوا­صل، لجنة الشؤون الثقا­فية والرياضية، و تأجيل انتخاب المكت­ب، وتنظيم لقاءات تواص­لية عبر جميع المقاطعا­ت الجماعية بالدار الب­يضاء وفق جدولة زمنية ­أعطيت للجنة التحضيرية­ صلاحية تحديدها.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي انباء24

أضف تعليقك