العثماني..الحكومة المقبلة لن تتجاوز 30 وزيرا

- أنباء24

أكد رئيس الحكومة المعين سعد الدين العثماني، بأن عدد أعضاء حكومته لن يتجاوز 30 وزيرا، وأن الهيكلة الحكومية التي كانت في عهد سلفه بنكيران ستخضع لبعض التغييرات، أبرزها حذف منصب وزير منتدب، ما عدا وزارات “السيادة” وهي الداخلية والخارجية والدفاع الوطني.

وقد نقلت جريدة “الصباح” في عدد اليوم أن حكومة العثماني ستعرف عودة منصب “كاتب الدولة” وسيتم تجميع قطاعات حكومية تحت إمرة وزير واحد، حتى لا تتضارب المصالح، ويضطر بعض المسؤولين الحكوميين إلى طلب التحكيم من قبل رئيس الحكومة، تماما كما حدث في تجربة بنكيران.

واستنادا إلى معلومات نفس الجريدة فإن العثماني أخبر قيادة حزبه بأنه اقترح على الأمناء العامين للأحزاب التي اختارها للمشاركة معه، بأن يحافظ كل حزب على الحقائب الوزارية التي كانت في حوزته في ظل حكومة بنكيران، غير أن عائقا انتصب أمامه، يتعلق الأمر بحزب الاتحاد الاشتراكي، الوافد الجديد على الحكومة، إذ لم يستبعد مصدر مطلع أن تسند إليه حقيبتان، إحداهما ستعنى بالشؤون الافريقية. كما سيحصل البيجيدي على 10 حقائب وزارية، فيما سيحصل الأحرار على 8 حقائب، ضمنها وزارة واحدة وكتابة دولة لحليفه الاتحاد الدستوري، وستحصل الحركة الشعبية على 5 حقائب، ولن تتعدى حصة الاتحاد الاشتراكي والتقدم والاشتراكية حقيبتين لكل منهما.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي انباء24

أضف تعليقك