قصبات المغرب سحر وجمال التاريخ

- أنباء24

يفتتح الفنان الفوتوغرافي الشاب حمزة امحيمدات معرضا فوتوغرافيا جديدا له بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربية بالرباط، يوم الخميس 23 فبراير 2017، في السادسة مساء، ويتميز معرضه الجديد الذي يضم 32 صورة من أحجام مختلفة، بتيمته الموضوعاتية التي تتمحور حول جانب مهم من الرصيد الأثري المغربي هو القصبات. ويأتي هذا المعرض ثمرة مشروع طموح للفنان دعمته وزارة الثقافة، ويتضمن كابسولات تلفزية عبارة عن أشرطة وثائقية حول ثماني قصبات هي "أيت بن حدو"، "تاوريرت"، "المهدية"، "الوداية"، "أمركو"، "تادلة"، "بولعوان"و"الصويرة-القديمة".

وتقدم المعلومات سمعيا وكتابة بثلاث لغات هي العربية والأمازيغية والفرنسية، ويشكل افتتاح المعرض الفوتوغرافي مناسبة لعرض كتاب يتضمن تعريفات وصور عن تلك القصبات، وإطلاق موقع إلكتروني www.alkasaba.ma، وصفحات على شبكات التواصل الاجتماعي. وسيستمر المعرض الفني إلى غاية يوم 6 مارس 2017.

يذكر أن حمزة امحيمدات ينتمي إلى الجيل الجديد من الفنانين الفوتوغرافيين المغاربة، ولد سنة 1993، بمدينة سلا، نشر صوره بعدد من الجرائد والمجلات والمواقع في وقت مبكر من شبابه، نظم عددا من المعارض وشارك في عدة تظاهرات مغربية وعربية، كما حصل على الرتبة الثانية في منتدى الخيمة العمانية سنة 2011، وعلى المرتبة الأولى في مسابقة الحدائق العجيبة بسلا سنة 2012، وعلى ميداليتين ذهبيتين RISING STAR  من الموقع PIXOTO سنة 2013، وعلى المرتبة الأولى في مسابقة الوطنية للتصميم والتصوير الفوتوغرافي بطنجة سنة 2014، كما تم اختياره ضمن معرض الخمس الأوائل في المسابقة الوطنية لتصوير الفوتوغرافي المنظم من طرف وزارة الثقافة بالرباط سنة 2015.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي انباء24

أضف تعليقك