معرض الكتاب: الروايات وكتب الدين والأطفال الأكثر رواجا

- أنباء24

رويترز

أسدل الستار مساء أمس الأحد على الدورة الثالثة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء بعد 10 أيام زخرت إلى جانب بيع الكتب والترويج لها بالأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة.

ومن أبز هذه الأنشطة توقيع بروتوكول تأسيس (رابطة ناشري إفريقيا الوسطى)، وذلك بعد أن حلت المجموعة الاقتصادية لدول وسط إفريقيا ضيف شرف على المعرض.

كما تم تسليم جائزة (أدب الرحلة) لعام 2016 بفروعها لكل من الروائية لطيفة الديلمي، وشاكر لعيبي، وفالح عبد الجبار من العراق، وغدير أبو سنينة من فلسطين، وعيسى بختي من الجزائر، وزيد الرواضية من الأردن، وأريج بنت محمد من السعودية.

وكان من أبرز حضور المعرض الذين أقيمت لهم ندوات لمناقشة أعمالهم الروائي الفلسطيني ربعي المدهون، والكاتب والإعلامي المصري ناصر عراق، والكاتب والباحث الجزائري عيسى بخيتي، والشاعرة المغربية عائشة البصري، والباحث المغربي عبد الفتاح كيليطو.

أُقيم المعرض بمشاركة 54 دولة واستضافة 11 وزيرا للثقافة من إفريقيا و40 ناشرا وكاتبا.

ضم المعرض أكثر من 100 ألف كتاب. وقال ناشرون إن أكثر الكتب رواجا كانت الروايات والكتب الدينية وكتب الأطفال. وقدرت وزارة الثقافة المغربية عدد زوار المعرض هذا العام قبل انطلاق الدورة الثالثة والعشرين بأكثر من 350 ألف زائر.

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي انباء24

أضف تعليقك

استطلاع الرأي

هل تؤيد مطالب الاساتذة المتدربين؟ نعم أم لا

استطلاع الرأي