أطر البرنامج الحكومي تحتج بالبيضاء

- أنباء24

نظم أطر البرنامج الحكومي 10 آلاف إطار، يوم الأربعاء فاتح فبراير 2017، ثلاث مسيرات في كل من الدار البيضاء وفاس وتطوان، وهي المدرجة ضمن البرنامج الاحتجاجي الرابع عشر.

وجاب أطر البرنامج الحكومي شارع الحسن الثاني بوسط مدينة فاس، فيما انطلقت مسيرة البيضاء من ساحة النصر واستمرت إلى غاية إلى ساحة الأمم المتحدة بمركز المدينة بالرغم من تضييقات الأجهزة الأمنية، بينما تعرضت مسيرة تطوان إلى المنع من طرف السلطات المحلية.

وندد العشرة آلاف إطار تربوي في مظاهراتهم بالتعسف الذي تمارسه الحكومة في حقهم بعدما رفضت تنفيذ الاتفاق الذي كان مبرمجا والذي يقضي بتوظيفهم. وطالب الأطر التربوية الدولة بفتح حوار جاد ومسؤول لحل هذه الأزمة بدل الاستمرار في سياسة التجاهل والتي قد تؤدي إلى تصعيد لا يحمد عقباه، مؤكدين على أن معركتهم ستبقى مفتوحة على كافة الأشكال النظالية التصعيدية في حالة استمرار الجهات المعنية في نهجها لسياسة التجاهل والقمع والوعود الكاذبة، وبأنهم سيستمرون في نضالهم حتى تحقيق المطلب العادل والمشروع المتمثل في الإدماج الوظيفي المباشر.

كما دعا المجلس الوطني للأطر التربوية الهيئات الحقوقية والنقابية إلى دعمهم والمشاركة في المسيرة الوطنية المزمع تنظيمها يوم السبت المقبل بالدار البيضاء.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي انباء24

أضف تعليقك