ثلاث رجال أعمال مغاربة ضمن قائمة الأغنى على مستوى افريقيا

- أنباء24

نشرت مجلة "فوربس" قائمة أغنياء افريقيا، وجاء ضمنهم ثلاثة أسماء مغربية تصدرها عثمان بنجلون ، رئيس مجلس إدارة البنك المغربي للتجارة الخارجية، الذي حل في الرتبة 12 إفريقيا. وقدرت المجلة الأمريكية ثروة بنجلون بـ 1.97 مليار دولار، حيث اشارت المجلة المتخصصة بان البنك المغربي للتجارة الخارجية ثاني أكبر بنك في إفريقيا يعمل في 20 بلدا.

كما ضمت قائمة أغنياء إفريقيا عزيز أخنوش، الذي حل في الرتبة 16 بثروة قدرت بـ 1.46 مليار دولار أمريكي، متقدما بمرتبتين عن تصنيف عام 2015. ووصفته المجلة بصاحب أغلبية الحصص في مجموعة "أكوا"، الهولدينغ المتخصص في مجالات النفط والغاز والمواد الكيميائية.

فيما حل أنس الصفريوي، صاحب مجموعة "الضحى"، في الرتبة 18 إفريقيا، بثروة قدرت بـ 1.16 مليار دولار، محققا تقدما ملحوظا مقارنة مع تصنيف 2015 الذي حاز فيه الرتبة 33.

وكشفت قائمة "فوربس" لأغنياء إفريقيا تراجع ثروات أغنياء القارة السمراء؛ إذ ضمت القائمة 21 اسما فقط، مقدرة ثرواتهم الإجمالية بحوالي 70 مليار دولار أمريكي.

ويعد مليارديرات جنوب إفريقيا الأكثر عددا ضمن القارة؛ إذ بلغوا ستة، متبوعين بستة أغنياء من مصر، أغلبهم ينتمون لعائلة ساويرس، ثم خمسة أغنياء من نيجريا.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي انباء24

أضف تعليقك