عاجل.. بنكيران يعلن توقيف مشاورات تشكيل الحكومة

- أنباء24

توصل الموقع ببلاغ من رئيس الحكومة المعين عبد الإله بنكيران، يعلن فيه توقيف مشاوراته لتشكيل الحكومة المغربية ومما جاء فيه "بما أن المنطق يقتضي أن يكون لكل سؤال جواب"، مضيفا "وبما أن السؤال الذي وجهتُه لعزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار يوم  الأربعاء 4 يناير 2017 حول رغبته من عدمها في المشاركة في الحكومة التي عينني الملك يوم الإثنين 10 أكتوبر 2016 رئيسا لها وكلفني بتشكيلها، وهو السؤال الذي وعدني بالإجابة عنه بعد يومين، وهو الأمر الذي لم يفعل وفَضَّل أن يجيبني عبر بلاغ خطه مع أحزاب أخرى منها حزبان لم أطرح عليهما أي سؤال".

 مضيفا في نفس البلاغ، وعليه"فإنني أستخلص أنه في وضع لا يملك معه أن يجيبني وهو ما لا يمكن للمفاوضات أن تستمر معه حول تشكيل الحكومة، مشيرا "وبهذا يكون معه قد انتهى الكلام ونفس الشيء يقال عن امحمد العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية".

وارتباطا بالموضوع أصدر كل من التجمع الوطني للأحرار، والحركة الشعبية، والإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، والإتحاد الدستوري  بلاغ مشترك ، أعلنوا فيه على "حرص الأحزاب الأربعة على المساهمة في تشكيل أغلبية حكومية تتماشى مع مضامين الخطاب الملكي بدكار، والذي نبه فيه الملك إلى ضرورة تكوين حكومة ببرنامج واضح وأولويات محددة، للقضايا الداخلية والخارجية. و كذا حكومة قادرة على تجاوز الصعوبات التي خلفتها السنوات الماضية".

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي انباء24

1 - Margery | الاثنين 16 يناير 2017

Dra inte hela Göteborg över en kam, det är nämligen "Sveriges mest segregerade stad". Artikeln handlar om de fattiga och invandrartäta nordöstra stflsdedarna.Varaör arbetar inte alla dessa påstådda "arbetslösa flyktingläkare" på dessa vårdcentraler? Kan det vara att dessa doktorer kanske inte uppfyller Socialstyrelsens krav?Förresten tycker jag inte att Monas "taxikirurger" ens borde få köra taxi om de inte talar begriplig svenska. Många av våra nya taxichaufförer kör tyvärr dessutom både vårdslöst och nonchalant.

أضف تعليقك