رسمي..وزارة الداخلية تقرر إغلاق مدارس "غولن " بالمغرب

- أنباء24

على بعد شهور من محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا، قررت وزارة الداخلية المغربية  إغلاق جميع المؤسسات التعليمية، التابعة لمجموعة "محمد الفاتح" لمنظرها فتح الله غولن، "زعيم جماعة الخدمة" التركية، والمتواجدة بعدد من مدن المملكة، داخل أجل أقصاه شهر واحد، وذلك ابتداء من اليوم الخميس.
وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أنه على إثر التحريات التي قامت بها الجهات المختصة بشأن المؤسسات التعليمية التابعة لمجموعة "محمد الفاتح" لمنظرها فتح الله غولن، "زعيم جماعة الخدمة" التركية، تبين أن هذه المؤسسات المتواجدة بعدد من مدن المملكة تجعل من الحقل التعليمي والتربوي مجالا خصبا للترويج لإيديولوجية هذه الجماعة ومؤسسها، ونشر نمط من الأفكار يتنافى مع مقومات المنظومة التربوية والدينية المغربية.
وبناء عليه، تضيف وزارة الداخلية، وبعد تسجيل عدم استجابة مسؤولي المدارس المذكورة لتنبيهات وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، كقطاع وصي على المجال التعليمي، من أجل تصحيح الاختلالات المسجلة والتلاؤم مع المقتضيات القانونية والمناهج التعليمية المعمول بها، فقد "تقرر إغلاق جميع المؤسسات التعليمية التابعة لمجموعة "محمد الفاتح" داخل أجل أقصاه شهر واحد، ابتداء من يومه الخميس 5 يناير 2017".

هذا وتتواجد مدارس الفاتح في مدن الدار البيضاء وفاس وتطوان والجديدة، حيث  انطلقت في المغرب منذ 1993 بمدينة طنجة قبل أن تتوسع في المدن المغربية الأخرى.

ويأتي قرار الإغلاق بعد طلب تقدمت به تركيا لعدد من الدول من أجل إغلاق مدارس جماعة "فتح الله غولن"  الذي تتهمه تركيا بالوقوف وراء المحاولة الانقلابية الفاشلة.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي انباء24

أضف تعليقك